الثلاثاء, مارس 19, 2024
Home عالمي بايدن: سئمت من الحديث عن ترامب.. و"موعد مهم" للأميركيين

بايدن: سئمت من الحديث عن ترامب.. و”موعد مهم” للأميركيين

أكد الرئيس الأميركي جو بايدن، الثلاثاء، أنه تعب من الحديث عن الرئيس السابق دونالد ترامب، مشيرا إلى أنه يريد الحديث عنه مجددا.

وتحدث بايدن عن موضوعات عدة خلال مقابلة مع شبكة “سي إن إن” الأميركية، وقال خلالها: “لمدة 4 سنوات كل الأخبار كانت عن ترامب وخلال الأربع سنوات المقبلة أريد أن يكون الشعب الأميركي هو محور الأخبار”.

وعن تطورات فيروس كورونا المستجد، ذكر بايدن: “سنعمل على توفير شاحنات متنقلة لإعطاء اللقاح في المناطق الصعب الوصول إليها”.وأوضح “لم يكن هناك الكثير من مراكز إعطاء اللقاح وكان هناك القليل من الإرشاد الفيدرالي للحصول على اللقاح في السابق. استعملنا قانون الإنتاج الدفاعي لإنتاج المزيد من اللقاحات”.وذكر أنه تمت الاستعانة بممرضين وعسكريين متقاعدين وأفراد في الحرس الوطني وتمت زيادة مواقع الحصول على التطعيمات.بايدن يتحدث عن “رقم مذهل” للتلقيح ضد كورونامن الصعب وصول أميركا لمناعة القطيع قبل نهاية الصيف؟ (فيديو)وأشار بايدن إلى أن السلطات الصحية لم تختبر فعالية اللقاحات على الأطفال، لكنه أكد على البالغين بضرورة أخذ اللقاحات في حال توفرها، و”بغض النظر عن السلالات الجديدة” من الفيروس.

ولفت بايدن إلى إنه بحلول نهاية شهر تموز المقبل سيكون هناك ما يكفي من اللقاحات لتطعيم جميع الأميركيين، قائلا: “بحلول نهاية شهر تموز، سيكون لدينا أكثر من 600 مليون جرعة، تكفي لتطعيم كل أميركي”.وعبر عن أمله بأن تعود الحياة لطبيعتها بحلول كانون الأول القادم، واستطرد “لا أستطيع التنبؤ لكن أعتقد أن الأمة ستكون في ظرف مختلف تمامًا بحلول عيد الميلاد المقبل”.وأضاف أنه يجب أن تكون فئة المعلمين من ضمن الفئات التي تعطى أولوية للحصول على اللقاحات.وتعبر جائحة كورونا واحدة من أكبر التحديات التي تواجه إدارة بايدن، فيما تسعى لتطعيم جميع سكان البلاد في أسرع وقت ممكن.كما تم رصد انخفاض ملحوظ في الحالات الجديدة في عموم البلاد مؤخرا، في حين حذر خبراء من تخفيف إجراءات الوقاية الحالية خاصة في ظل وجود سلالات جديدة من الفيروس.المصدر: سكاي نيوز عربية

LEAVE A REPLY

Please enter your comment!
Please enter your name here

Most Popular

“جويس” تضرب لبنان: استعدوا لعاصفة ثلجية بامتياز.. الحرارة ستتدنى إلى -1 ليلاً على هذا الارتفاع!

أفاد الأب ايلي خنيصر المتخصص بالأحوال الجوية عبر صفحته على فيسبوك ان ال JET STREAM (اي التيار النفاث) الرطب يضرب لبنان ويغطي المنطقة حتى سيناء وشمال المملكة السعودية ويستقطب الرطوبة نحو لبنان من بحر...

بايدن: سئمت من الحديث عن ترامب.. و”موعد مهم” للأميركيين

أكد الرئيس الأميركي جو بايدن، الثلاثاء، أنه تعب من الحديث عن الرئيس السابق دونالد ترامب، مشيرا إلى أنه يريد الحديث عنه مجددا.

أيها اللبنانيون.. ارتفاع غير مسبوق اليوم في سعر البنزين!

ارتفع اليوم الأربعاء، سعر صفيحة البنزين 95 أوكتان 1600 ليرة، و98 أوكتان 1700 ليرة والمازوت 800 ليرة، فيما استقر سعر الغاز.

اكتشاف طفرة جديدة لكورونا في 13 دولة.. والأطباء متخوفون

أفاد موقع "أوبسيرفر" باكتشاف طفرة ثالثة لفيروس كورونا المستجد في 13 دولة، أثارت قلق العلماء وخبراء الصحة. وفي وقت سابق، جرى...

Recent Comments