السبت, أبريل 27, 2024
Home عالمي روسيا تعلن: لا نحتاج إنترنت العالم

روسيا تعلن: لا نحتاج إنترنت العالم

أصبحت روسيا مستعدة لتحقيق “الانفصال الإلكتروني” عن العالم، بإعلان جاهزيتها للاستقلال عن شبكة الإنترنت الدولية، وفقا لما أكده نائب رئيس مجلس الأمن الروسي ديميتري ميدفيديف.

وقال ميدفيديف، الرئيس السابق ورئيس الوزراء السابق، لوكالة “إنترفاكس” المحلية، أمس الاثنين، إن روسيا مستعدة “قانونيا وتكنولوجيا” للانفصال عن شبكة الإنترنت العالمية إذا لزم الأمر.

وتسعى روسيا منذ زمن إلى فرض قيود أكثر صرامة من أجل السيطرة على الإنترنت داخل أراضيها، لا سيما في ظل الهجمات الإلكترونية التي أصبحت تتعرض لها في الآونة الأخيرة.

ويمنح قانون “الإنترنت السيادي” في روسيا، الذي تم تمريره في عام 2019، موسكو القدرة على عزل نفسها عن شبكة الإنترنت العالمية، في وقت أعرب خبراء عن شكوكهم في قدرة روسيا على هذه الخطوة من الناحية التكنولوجية.

وبينما أكد ميدفيديف إن روسيا قادرة على تكوين شبكتها الخاصة بعيدا عن الشبكة العالمية، فإنه شدد على أنه “لا يرى أي سبب للقيام بذلك”، واصفا إياه بأنه “سلاح ذو حدين”.

وقال ميدفيديف، الذي يشغل منصب نائب رئيس مجلس الأمن الروسي منذ عام 2020، إن الولايات المتحدة تحتفظ بـ”حقوق التحكم الرئيسية” في الإنترنت، الأمر الذي قد يدفع روسيا للانفصال عن الشبكة العالمية “إذا حدث شيء غير عاد”.

وأضاف: “كان علينا إنشاء نظام خاص بنا لنقل المعلومات حتى نتمكن من تبادل الرسائل الإلكترونية إذا حدث ذلك فجأة”، وفقما ذكرت صحيفة “موسكو تايمز” الروسية.

المصدر: سكاي نيوز

LEAVE A REPLY

Please enter your comment!
Please enter your name here

Most Popular

“جويس” تضرب لبنان: استعدوا لعاصفة ثلجية بامتياز.. الحرارة ستتدنى إلى -1 ليلاً على هذا الارتفاع!

أفاد الأب ايلي خنيصر المتخصص بالأحوال الجوية عبر صفحته على فيسبوك ان ال JET STREAM (اي التيار النفاث) الرطب يضرب لبنان ويغطي المنطقة حتى سيناء وشمال المملكة السعودية ويستقطب الرطوبة نحو لبنان من بحر...

بايدن: سئمت من الحديث عن ترامب.. و”موعد مهم” للأميركيين

أكد الرئيس الأميركي جو بايدن، الثلاثاء، أنه تعب من الحديث عن الرئيس السابق دونالد ترامب، مشيرا إلى أنه يريد الحديث عنه مجددا.

أيها اللبنانيون.. ارتفاع غير مسبوق اليوم في سعر البنزين!

ارتفع اليوم الأربعاء، سعر صفيحة البنزين 95 أوكتان 1600 ليرة، و98 أوكتان 1700 ليرة والمازوت 800 ليرة، فيما استقر سعر الغاز.

اكتشاف طفرة جديدة لكورونا في 13 دولة.. والأطباء متخوفون

أفاد موقع "أوبسيرفر" باكتشاف طفرة ثالثة لفيروس كورونا المستجد في 13 دولة، أثارت قلق العلماء وخبراء الصحة. وفي وقت سابق، جرى...

Recent Comments