الجمعة, أبريل 19, 2024
Home لبناني العاصفة تقترب وأزمة غاز تلوح في الأفق

العاصفة تقترب وأزمة غاز تلوح في الأفق

بعد أيام من سيطرة طقس شبه ربيعي على مناطقه، يستعدّ لبنان لاستقبال العاصفة Joyce، حيث توقّعت مصلحة الأرصاد الجوية في إدارة الطيران المدني أن تبدأ درجات الحرارة بالانخفاض اليوم ليتحوّل الطقس مساءً الى غائم مع رياح ناشطة يتشكل الضباب على المرتفعات وتتساقط أمطار خفيفة محلية شمال البلاد. ويتوقّع تراجع اضافي في الحرارة مع اشتداد الرياح والأمطار وتساقط الثلوج.

وسط هذه التقلبات الحرارية، وارتفاع الطلب على قوارير الغاز للتدفئة،ثمة مؤشرات غير مطمئنة، اذ تخوّف نقيب العاملين والموزعين فيقطاع الغازومستلزماته فريد زينون من أزمة غاز تزامناً مع العاصفة، موضحاً أن “وزير الداخلية والبلديات سمح لموزعي الغاز وشركات التعبئة بالعمل من الثامنة صباحاً حتى الثانية بعد الظهر خلال فترة التعبئة العامة، ومن يعمل خارج الأوقات المذكورة يسطّر في حقّه محضر ضبط… تمكنا من تسيير العمل وتغطية الطلب على الغاز الفترة الماضية حيث كان الطقس مقبولاً ودرجات الحرارة متوسّطة، إلا أننا في فصل الشتاء ومرتقب وصول عاصفة حادّة إلى لبنان تؤدي إلى تدني درجات الحرارة كثيراً حتّى في المناطق غير المرتفعة كثيراً عن سطح البحر، في حين أن الأوقات المحددة للعمل لا تساعد على تلبية الحاجة المتزايدة مع اشتداد برودة الطقس”.
ظاهرة تتكرر مرة كل 6 أو 7 سنوات.. الشتاء المتأخر: هل نستورد المياه؟Joyce.. عاصفة آتية الى لبنان وإليكم موعدها

وطالب زينون بـ “إعادة السماح بالعمل وفق الدوام الكامل على الأقلّ استثنائياً خلال هذه الفترة، لأن الموزّع يعبّئ القوارير من شركات في بيروت وعليه توزيعها على مختلف المناطق وصولاً إلى القرنة السوداء، وكلّ هذه الآلية تتطلب نهاراً كاملاً لإتمامها”، محذّراً “من أننا على أبواب أزمة انقطاع المادّة الحيوية في حال لم يتم التجاوب مع مطلبنا الذي نرفعه تحسّباً للأسوأ”.

وأكّد “التزام الموزّعين بالإجراءات الصحية الوقائية كافّةً”، لافتاً إلى أن “سائق الصهريج يجب ان يرافقه معاون له وبالتالي لا يجوز تغريمه عند الحاجز”.

أما بالنسبة إلى المخزون، فطمأن زينون إلى أن “الكميات متوافرة وفقاً للحاجة”.المصدر: المركزية

LEAVE A REPLY

Please enter your comment!
Please enter your name here

Most Popular

“جويس” تضرب لبنان: استعدوا لعاصفة ثلجية بامتياز.. الحرارة ستتدنى إلى -1 ليلاً على هذا الارتفاع!

أفاد الأب ايلي خنيصر المتخصص بالأحوال الجوية عبر صفحته على فيسبوك ان ال JET STREAM (اي التيار النفاث) الرطب يضرب لبنان ويغطي المنطقة حتى سيناء وشمال المملكة السعودية ويستقطب الرطوبة نحو لبنان من بحر...

بايدن: سئمت من الحديث عن ترامب.. و”موعد مهم” للأميركيين

أكد الرئيس الأميركي جو بايدن، الثلاثاء، أنه تعب من الحديث عن الرئيس السابق دونالد ترامب، مشيرا إلى أنه يريد الحديث عنه مجددا.

أيها اللبنانيون.. ارتفاع غير مسبوق اليوم في سعر البنزين!

ارتفع اليوم الأربعاء، سعر صفيحة البنزين 95 أوكتان 1600 ليرة، و98 أوكتان 1700 ليرة والمازوت 800 ليرة، فيما استقر سعر الغاز.

اكتشاف طفرة جديدة لكورونا في 13 دولة.. والأطباء متخوفون

أفاد موقع "أوبسيرفر" باكتشاف طفرة ثالثة لفيروس كورونا المستجد في 13 دولة، أثارت قلق العلماء وخبراء الصحة. وفي وقت سابق، جرى...

Recent Comments